ملتقى موجهى التربية الاجتماعية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي جمعه

ملتقى موجهى التربية الاجتماعية

تبادل الاراء والخبرات مع المتخصصين فى مجال التربية الاجتماعية المدرسية والخدمة الاجتماعية المدرسية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» سؤال بالنسبة للريادة
اليوم في 10:16 من طرف جمعه

» مين الى فاهم ؟
الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 18:34 من طرف orrten

» السجل الشامل
الجمعة 24 يناير 2014 - 20:02 من طرف ahmed ebedy

» سجل الرائد العام لرائد الفصل
الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:30 من طرف احمد محمد كمال محمود حمزة

» اهداف جماعة الهلال الاحمر المدرسى
الخميس 5 ديسمبر 2013 - 0:52 من طرف عبدالرحمن حسن لبيب

» خطط اللجان لاتحاد الطلاب بالمدرسة
الإثنين 2 ديسمبر 2013 - 16:00 من طرف عبدالرحمن حسن لبيب

» لجان مجلس الأمناء والاباء والمعلمين
الأحد 1 ديسمبر 2013 - 1:12 من طرف عبدالرحمن حسن لبيب

» سجل المكتب التنفيذى
السبت 30 نوفمبر 2013 - 14:34 من طرف جمعه

» تعديلات الاتحادات الطلابية
الأربعاء 20 نوفمبر 2013 - 23:13 من طرف زائر

المواضيع الأكثر نشاطاً
تعديلات الاتحادات الطلابية
سجل البرلمان المدرسى
دليل خدمة المجتمع 2013
سجل المكتب التنفيذى
مجلـــــس الـــــرواد :
قرار الاتحاد والريادة الجديد رقم 62 فى27/2/2013
النشرة المالية للعام الدراسى2013-2014
ملف الحالة الفردية
سؤال بالنسبة للريادة
سجل جماعة مناهضة التدخين
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
عزت الغرابلى
 
جمعه
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 278 بتاريخ الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:01
للتواصل عبر الفيس بوك
للاطلاع على مزيد من السجلات والمعلومات المتعلقة بالتربية الاجتماعية اضغط على هذا الرابط https://www.facebook.com/grs73
شاطر | 
 

 ملف الحالة الفردية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمعه
Admin


عدد المساهمات: 171
تاريخ التسجيل: 21/03/2012

مُساهمةموضوع: ملف الحالة الفردية   السبت 8 سبتمبر 2012 - 13:01

محافظة القاهرة
إدارة المستقبل التعليمية
توجيه التربية الاجتماعية
مدرسة / ....................................



أولاً : البيانات الاولية

اسم الطــــالب : الفصــــــــل :
تاريخ الميــلاد : محل الميلاد :
حالة القيـــــــد : الديانــــــــه :
اسم ولى الامر : عملـــــــــــه :
درجة القرابـــه : العنـــــــوان :
تاريخ التحويــل :
مصدر التحويــل :
تصنيف الحالــــه :

ثانياً : السمات الشخصية للطالب
أ – السمات الجسمية
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................

ب- السمات النفسية
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
جـ - السمات العقلية
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
د- السمات الاجتماعية
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
ثالثاً : طبيعة ( وصف المشكلة )
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................

رابعاً : التكوين الاسرى:-

م الاسم السن الصله الحالة التعليمية المهنة

1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
طبيعة علاقة الطالب بالأسرة

..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................

خامسًا : المقابلات :
رقم المقابلة ( ) تاريخ المقابلة : / / مكان المقابلة ( )
الشخص الذى تمت معه المقابلة : ( )
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
سادساً : ( العبارة التشخيصية ) :
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
سابعًا : خطة العلاج :
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
أ‌) العلاج الذاتى :
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................
..............................................................................


ثامناً : تتبع الحالة

تاريخ الملاحظة موضوع الملاحظة



ملاحظة

إنهاء الحالة
يمكن للاخصائى الاجتماعى إغلاق ملف الحالة في الحالات التالية:
1 ـ انتقال الطالب من المدرسة أو تركه لها .
2-عند تحسن حالة الطالب.
3- الإحالة إلى جهة أخرى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://socialeducotion.forumegypt.net
حماده الشناوى



عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 19/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملف الحالة الفردية   الجمعة 19 أكتوبر 2012 - 21:57

مشكوووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زينب محمد فهمي عمارة



عدد المساهمات: 10
تاريخ التسجيل: 30/08/2012

مُساهمةموضوع: حالة ممارسة الكذب   السبت 17 نوفمبر 2012 - 23:15


ممارسة الكذب
الكذب من العادات السيئة التي يمارسها بعض الطلاب ليتخلص من مشكلة معينة :
Twisted Evil
[/tمعرفة أسباب المشكلة من قبل الطالب ما هو دور المرشد الطلابي ؟ ما مدى حجم المشكلة في حالة إهمالها ؟
قد يكون أسبابه عديدة ولكن نذكر منها ما يلي :
• قد يكون مجاراة ومحاكاة بعض الطلاب لبعضهم البعض ( سلوك متعلم ) .
• قد يكون تقليداً لطالب آخر .
• قد يكون خيال بعض الطلاب .
• عدم التفريق بين الواقع والخيال .
• قد يكون للفت نظر بعض الطلاب الآخرين .
• قد يكون إدعاء على البعض .
• قد يكون لغرض معين أو لينتقم من طالب آخر .
•قد يكون لخوف عقاب معين .
• قد يكون مستوى الحي الذي يسكن فيه الطالب .
• إهمال الوالدين للطالب وتشبعه بهذه العادة . • لا بد من معرفة : هل يكذب دائماً أو أول مرة ؟
• ضبط الموقف والسيطرة عليه .
• عدم تطور المشكلة بين الطلاب وإيجاد حل للمشكلة .
• إرشاد وتوجيه الطلاب بعدم الكذب .
• لا بد من معرفة الدافع إلى الكذب وأسبابه .
• نشر الوعي بأضرار الكذب داخل المدرسة .
• التوضيح للطلاب بمحاسن الصدق .
• إلقاء محاضرة عن الصدق ومحاسنه والتحذير من الكذب .
• حث الزملاء على متابعة الطلاب والإشراف عليهم وحثهم على الصدق وزرعه في نفوس الطلاب .
• إصدار نشرات تحث على الصدق .
• استخدام أسلوب القصة لقوة تأثيرها في نفوس الطلاب . • تطور المشكلة أكثر مما كانت عليه .
• انتشار السلوك غير الجيد داخل المدرسة .
• عدم الإحساس بالأمان من جانب الطالب للطلاب الآخرين .
• عدم الثقة وفقدانها بالنسبة للمرشد .
• كثرة وانتشار الكذب بين الطلاب .
• وجود قصور في شخصية المرشد حيث لم يؤد دوره بالشكل المطلوب .
• تعزيز النمط السلبي في المدرسة بشكل كبير .
able][right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tayseer



عدد المساهمات: 4
تاريخ التسجيل: 29/11/2012
الموقع: اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: ملف الحالة الفردية   الإثنين 4 مارس 2013 - 16:03

ممكن اشوف نموزج لسجل المتاخرين دراسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمعه
Admin


عدد المساهمات: 171
تاريخ التسجيل: 21/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملف الحالة الفردية   الثلاثاء 5 مارس 2013 - 22:27




[right][size=18]


الحالات الفردية { المتاخرين دراسيا } ز


اولا تسجيل اسماء الطلاب المتأخرين دراسيا وحصرهم
ثانيا عمل خطة للمتاخرين دراسيا
الخطة هى




[center][center]خطة متابعة
الطلاب المتأخرين دراسيا



للعام
الدراسي 2012/2013م
[/center]





الأهداف:


1-
إعداد خطة لمساعدة الطلاب الضعاف علي
الاستفادة من المنهج.



2-
الارتقاء بمستوي هذه الفئة في معرفة
الحاسوب و استخدامه.



3-
إشراكهم في القيام ببعض الأنشطة و
المشاريع.



4-
رفع و تحسين درجاتهم.


5-
الاستفادة من خبرات المجتمع المدرسي في
كافة المجالات والاستعانة بالخدمة الاجتماعية
.


أسباب تدني مستوي الطلاب:


قلة المهارات و
القدرات. / قدرات تعليمية بطيئة.



الإهمال و اللامبالاة. /
التأخير الصباحي والتسرب من الحصص بحجج متنوعة



عدم
توفر الدافعية. / المشاكل العائلية و قلة اهتمام أولياء
الأمور



الغياب. / الرسوب المتكرر وأثره النفسي على الطالب.


.خطة مساعدة الطلاب المتدني
المستوي



[right]

م

الإجراء


المنفذون


نماذج
ووسائل مستخدمة


التوقيت


المستفيدون


ملاحظات


1

تحديد
الطلاب الضعاف




مدرس
الفصل




كشوف
النتائج


امتحانات
تحديد مستوى


ملاحظة
الطالب بالصف


نوفمبر


الطلاب
الذين يعانون من تدن واضح في المستوى التحصيلي الدراسي في ......................................................


بالتعاون
مع الخدمة الاجتماعية


2

إعداد
خطة عمل مهنية لمساعدة الطلاب حسب مستوياتهم ي المادة


أسرة
المادة


حصص
تقوية/أفلام /شرائط/عروض/وسائل تعليمية متنوعة/أوراق عمل/بحث انترنت


نوفمبر


بالتعاون
مع التوجيه الفني


3

التواصل
مع أولياء الأمور


المعلمين


سجلات
متابعة زيارات ولي الأمر/اتصالات هاتفية


على مدار
العام


بالتعاون
مع الخدمة الاجتماعية


4

توجيه
الطلاب و محاولة رفع دافعيتهم


مدرس
الفصل/


الاختصاصي
الاجتماعي


حصص
توجيه وإرشاد/تحفيز بالطابور الصباحي/رحلات خاصة


على مدار
العام الدراسي


بالتعاون
مع الخدمة الاجتماعية


5

استخدام
موارد تقنية المعلومات في التدريس


مدرس
الفصل


دروس
تعليمية للمادة من المواقع التربوية بالإنترنت


على مدار
العام


البحث في
الإنترنت وتحضير عدد من الدروس


6

إدماجهم
مع الطلاب المتقدمين علميا


مدرس
الفصل


أوراق
عمل تعاونية/تدريبات على البحث في الإنترنت


على مدار
العام


أسرة
المادة


7

رفع
التقارير إلي إدارة المدرسة.


أسرة
المادة


تقارير
رقمية وتحليلية


بعد كل
تقويم


بالتعاون
مع الخدمة الاجتماعية


8

تقييم
خطة العمل


أسرة
المادة


مناقشة
السلبيات والإيجابيات وتطوير الأداء طبقاً للنتائج


بعد
تحليل نتائج كل تقويم


رئيس
المادة/بالتعاون مع الخدمة الاجتماعية






[/right]
















[/b][/center][/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://socialeducotion.forumegypt.net
نجيب واصف نجيب



عدد المساهمات: 6
تاريخ التسجيل: 31/03/2013
العمر: 49

مُساهمةموضوع: رد: ملف الحالة الفردية   الإثنين 8 أبريل 2013 - 17:10

اينموتمر الحالة عايزة اضطلع علية مع santa santa =red]الشكر [/color][b][img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نجيب واصف نجيب



عدد المساهمات: 6
تاريخ التسجيل: 31/03/2013
العمر: 49

مُساهمةموضوع: رد: ملف الحالة الفردية   الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 8:32

[b]نشرة جماعة الادمان ومناهضة التدخين انا عايزة ا
نزل
ها [/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمعه
Admin


عدد المساهمات: 171
تاريخ التسجيل: 21/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملف الحالة الفردية   الأربعاء 10 أبريل 2013 - 12:13

نجيب واصف نجيب كتب:

[b]نشرة جماعة الادمان ومناهضة التدخين انا عايزة انزل
ها [/b]




الدليل التدريبى لحماية النشئ من التدخين وادمان المخدرات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://socialeducotion.forumegypt.net
خلف عبدالوكيل سليم



عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 21/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملف الحالة الفردية   الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 23:22

نجيب واصف نجيب كتب:
اينموتمر الحالة عايزة اضطلع علية مع  santa  santa =red]الشكر [/color]
هل كل الحالات تسجل فى سجل قيد الحالات الواردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمعه
Admin


عدد المساهمات: 171
تاريخ التسجيل: 21/03/2012

مُساهمةموضوع: مؤتمر الحالة   الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 0:18

خلف عبدالوكيل سليم كتب:
نجيب واصف نجيب كتب:
اينموتمر الحالة عايزة اضطلع علية مع  santa  santa =red]الشكر [/color]
هل كل الحالات تسجل فى سجل قيد الحالات الواردة
جاري تحميل مؤتمر الحالة

يتم تسجيل الحالة اذاتم فتح ملف لها واصبحت حالة فردية

Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://socialeducotion.forumegypt.net
 

ملف الحالة الفردية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى موجهى التربية الاجتماعية :: الحالات الفردية :: ملف الحالة الفردية-